جائزة يوسف بن أحمد كانو تقيم حفل تكريم الدورة العاشرة

أقامت جائزة يوسف بن أحمد كانو اليوم حفل تكريم الفائزين بالدورة العاشرة في برج كانو في المنطقة الدبلوماسية. و خلال الحفل تسلم الفائزون الذين بلغ عددهم ١٢ فائزا شهادات التقدير و المكافآت المالية بحضور نائب محافظ العاصمة و نخبة من الأكاديمين و أساتذة الجامعات و رؤساء مجالس إدارات الصحف المحلية و المهتمين بالشأن الثقافي و عدد من أفراد عائلة كانو يتقدمهم كل من الوجيه الدكتور عبداللطيف جاسم كانو و الوجيه خالد محمد كانو و الوجيه فوزي أحمد كانو.

و أكد الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن تكريم الفائزين في مجالات الجائزة الثلاث و هي المجال الإقتصادي و مجال البحث العلمي و مجال الفنون يأتي إستكمالا لأعمال الدورة العاشرة التي انطلقت في عام ٢٠١٩ و تتويجا لجهود الباحثين و المبدعين في المجالات العلمية و الفنية المختلفة و الذين حرصوا على المشاركة الفعالة في مسابقات الجائزة و قدموا أعمالا تستحق الإشادة و التقدير مبينا أن جائزة يوسف بن أحمد كانو دأبت منذ تأسيسها في عام ١٩٩٨ على تشجيع المتخصصين الخليجين و العرب في مجال العلوم و البحوث العلمية الرصينة التي تسعى لنشر العلم و المعرفة في المجتمع. و أضاف الوجيه خالد كانو أن مجال الفن التشكيلي جاء كمسابقة جديدة من ضمن مسابقات الجائزة في دورتها العاشرة سعيا لضم المبدعين من الفنانين تحت مظلة الجائزة و تقديم الدعم لهم و ذلك لأهمية الفنون البالغة في الإرث الإنساني. و وجه الوجيه خالد كانو شكره لمجلس أمناء الجائزة على عملهم الدؤوب طوال فترة الدورة العاشرة و حرصهم على الإشراف على لجان التقييم و تقديم الدعم لهم.

و خلال الحفل، القى الدكتور ناظم الصالح عضو مجلس أمناء الجائزة كلمة نيابة عن أعضاء مجلس الأمناء شكر فيها مبادرة عائلة كانو في الإهتمام بالعلوم و الثقافة و الفنون من خلال جائزة يوسف بن أحمد كانو و هنأ الفائزين بالدورة العاشرة و أثنى على جهودهم في إعداد البحوث العلمية التي نالت درجات متقدمة في التقييم. كما تحدث الدكتور الصالح عن مآثر الأستاذ المرحوم مبارك العطوي أمين عام جائزة يوسف بن أحمد كانو السابق و تطرق للعديد من إنجازاته خلال سنوات عمله.

و شمل الحفل تكريم الصحف المحلية و جمعية الصحفيين البحرينية و جامعة البحرين و هي الجهات التي ساندت الجائزة و تعاونت معها من خلال إبراز فعالياتها و تسليط الضوء عليها و ساهمت في المشاركة في لجان التقييم.

و فاز بجائزة المركز الأول في مجال الإقتصاد الباحث د. محمد إبراهيم شلبي و قيمتها 30 ألف دولار. و فاز رياض محمود محمد بجائزة المركز الأول في مجال البحث العلمي و قيمتها 10 آلاف دولار و فاز أحمد عبدالرضا صالح بجائزة المركز الأول في مجال الفن التشكيلي وقيمتها 10 آلاف دولار. و فاز كل من بدر عبدالحسين عبدالله و عادل سالم الذوادي و سميرة سعيد و حبيب الخباز و سيد أحمد الوداعي و سيد رضا هادي بالمراكز التالية و بجوائز مالية تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 7 آلاف دولار.

و تأتي جائزة يوسف بن أحمد كانو و التي تأسست في عام 1998م في إطار إهتمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو التجارية بدعم المشروعات ذات الخدمة العامة والمساهمة الفعالة في المشروعات الدينية والثقافية والإنسانية و دعما لمسيرة العلم و تشجيعاً للمفكرين والعلماء من أبناء البحرين و البلدان العربية في مجالات الدراسات الإسلامية، والمال والاقتصاد والأعمال، ومجالات العلوم والآداب المختلفة. و تحمل الجائزة اسم المؤسس للمجموعة التجارية الحاج يوسف بن أحمد كانو تخليداً لذكراه حيث عرف بإهتمامه بالعلم والعلماء ومساعدة طلاب العلم إلى جانب مساهماته الكبيرة في الأعمال الإنسانية و الخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع.

أضغط هنا لعرض الصور

اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا